أقرأهذا الدعاء لو مرة واحدة في حياتك

اذهب الى الأسفل

أقرأهذا الدعاء لو مرة واحدة في حياتك Empty أقرأهذا الدعاء لو مرة واحدة في حياتك

مُساهمة من طرف محمد في السبت مايو 24, 2008 8:03 am

اقرأ هذا الدعاء لو لمرة واحدة في حياتك*


قيل أن جبريلعلية السلام أتى النبي صلى الله علية وسلم فقال :-

يا محمد ، السلام يقرئكالسلام ، و يخصك بالتحية و الإكرام ، و قدأوهبك هذا الدعاء الشريفيامحمد ، ما من عبد يدعو وتكون خطاياه و ذنوبه مثل أمواج البحارو عدد أوراقالأشجار ، و قطر الأمطار و بوزن السموات و الأرض ،إلا غفر الله تعالى ذلك كلهله .

يا محمد ، هذا الدعاء مكتوب حول العرش ، و مكتوب على حيطان الجنةو أبوابها ، وجميع ما فيها .. أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذاالدعاء وأصعد به ، و بهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة ،و ما من ملك مقرب إلاتقرب إلى ربه ببركته .

ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر ، ومن الطعنوالطاعونوينتصر ببركته على أعدائهيا محمد ، من قرأ هذا الدعاء تكونيدك في يده يوم القيامة ومن قرأهذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عندتمامها ، و الحلق فيعرسات القيامة ينظرون إلية كأنه نبي من الأنبياء .

يا محمد ، من صام يوما واحد وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يومالجمعةأو في أي وقت كان ، أقوم على قبره ومعي براق من نور – عليةسرج من ياقوت أحمر ،فتقول الملائكة : يا إله السموات والأرض ، منهذا العبد- فيجيبهم النداء ، ياملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأالدعاء في عمرة مرة واحدة . ثم ينادي المنادي منقبل الله تعالىأن اصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل علية السلام وجوارمحمدصلى الله عليه وسلميا محمد ، ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولوكانت عددنجوم السماء ومثل الرمل والحصى ، و قطر الأمطار ، و ورق الأشجار ،و وزن الجبال و عدد ريش الطيور ، وعدد الخلائق الأحياء و الأموات، و عددالوحوش و الدواب ، يغفر الله تعالى ذلك كله ، ولو صارتالبحار مدادا و الأشجارأقلاما والإنس والجن والملائكة ، و خلقالأولين و الآخرين يكتبون لي يومالقيامة لفي المداد وتكسرالأقلام ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء.

وقال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه ، بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان .

وقال عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه ، نسيت القرآن مرارا كثيرةفرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء.

وقال سيدنا أبو بكر الصديقرضي الله تعالى عنه . كلما أردت أنأنظر الى النبي صلى الله عليه وسلم فيالمنام ، أقرأ هذا الدعاء .

وقال سيدنا على بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضيعنه ، كلما أشرع في الجهاد .

أقرأ هذا الدعاء وكان تعالى ينصرني على الكفارببركة هذا الدعاء .

و من قرأ هذا الدعاء وكان مريضا ، شفاه الله تعالى أوكان فقيرا أغناه الله تعالىومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه ،وإن كان عليه دينخلص منه ، وإن كان في سجن وأكثر من قرائته خلصه الله تعالىويكونآمنا شر الشيطان ، وجور السلطانقال سيدنا رسول الله صلى اللهعليه وسلم : قال لي جبريل : يا محمد، من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية علىجبل لزال من موضعه أوعلى قبر لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانتذنوبه بالغة ما بلغت، لأن فيه أسم الله الأعظم .

وكل من تعلم هذا الدعاءوعلمه لمؤمنين يكون له أجر عظيم عند اللهوتكون روحة مع أرواح الشهداء ، ولايموت حتى يرى ما أعده اللهتعالى له من النعيم المقيم . فلازم قراءة هذا الدعاءفي سائرالأوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا إن شاء الله تعالى .

فنسأل اللهتعالى الإعانة على قراءته ، وأن يوفقنا والمسلمينلطاعته ، إنه على ما شاء قديروبعباده خبير والحمد لله ربالعالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعينسيدنا محمد وعلىآله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .

*_ الدعاء _*

بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى الهوصحبه وسلملا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدلاليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنتمنالظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و الحمديحي ويميت وهو حيلا يموت بيده الخير وإلية المصير،وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا اللهإقرارا بربو بيتة، سبحان الله خضوعا لعظمته،اللهم يا نور السموات و الأرض ، ياعماد السموات الأرض ، يا جبار،السموات والأرض ، يا ديان السموات والأرض، ياوارث السمواتوالأرض، يا مالك السموات والأرض ، يا عظيم السموات والأرض ،يا عالم السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنياورحيمالآخرة .

اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ،بديع السموات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسولالله، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ،و أن الله يبعث منفي القبور . الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ،ولا رازق غيره. الله أكبر ليسكمثله شيء في الأرض و لا في السماءوهو السميع البصير.

اللهم إني أسألكفي صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بهاكربي ، وتغفر بها ذنبي ،وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهببها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفيبها سقمي ، وتقضي بها ديني،وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.

يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي.
فأقبلتوبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعللي من كل خير نصيبا، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين
. اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولامعطى لما منعت ، ولا مانع لماأعطيت، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ،ولا مؤخر لماقدمت . اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنتالعزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ،و أنت علىكل شيء قدير. اللهم لا تحرم سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ،وشمول عافيتك ، وجزيلعطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرفوجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ... ولا تخيبني و أنا أرجوك ..
اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يامجيبدعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتكاللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ،فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدموأنتالمؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ،عليك توكلت ، وأنت ربالعرش العظيم . اللهم آت نفسي تقواها ،وزكها يا خير من زكاها ، أنت وليهاومولاها يا رب العالمين اللهمإني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاءالمفتقر الذليل، لاتجعلني بدعائك رب شقيا ، وكن بي رءوفا رحيما يا خيرالمئولين ، ياأكرم المعطين، يا رب العالمين . اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيلوعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى ،وثبتنيبالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلنيبعد أن هديتني وكن ليعونا ومعينا ، وحافظا و ناصرا.
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى اللهوسلم على سيدناآمين يا رب العالميناللهم أستر عورتي و أقبلعثرتي، و أحفظنى من بين يدي و من خلفي ،و عن يميني و عن شمالي ، ومن فوقي ومنتحتي ، ولا تجعلني منالغافلين . اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ، و منازلالشهداء ،و عيش السعداء ، و النصر على الأعداء ، و مرافقة الأنبياء، يا ربالعالمين
*امين يا ارحم الراحميين.ااخواني ارجو من كل من يقرا هذاالدعاء انيبلغه عنا و لو لاحد فقط و والله ان الله لا يضيع اجر المحسنين وسيكون هذا الدعاء باذن الله حجة لنا يوم القيامة لا حجة عليناباذنالله تعالى
محمد
محمد

عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى